10 نصائح مهمة لـ اختيار مستشفى الولادة
10 نصائح مهمة لـ اختيار مستشفى الولادة />

10 نصائح مهمة لـ اختيار مستشفى الولادة

 

هل اقترب موعد ولادتك؟ هل جهزت الأشياء اللازمة للولادة ولكن ما زلت قلقة إزاء اختيار مستشفى الولادة المناسب ؟

إليك بعض النصائح المهمة التي ستساعدك في الاختيار الصحيح والمناسب:

1- الطبيب المتابع للحالة:

من المهم جدًا معرفة المستشفيات التي يمكن لطبيبك إجراء الولادة فيها كونه المتابع لمراحل حملك وكل التفاصيل المهمة عند اقتراب موعد الولادة.

2- مكان المستشفى بالنسبة للمنزل:

تأكدي من اختيار المستشفيات القريبة من منزلك والتي يمكنك الوصول اليها بسهولة في أي وقت تشعرين فيه بحلول موعد الولادة، والتأكد من سهولة الطرق والابتعاد عن مناطق الازدحام.

3- نظافة المستشفى:

بالتأكيد نظافة المستشفى والعاملين بها مهمة جدًا، لذلك عليكِ زيارة المستشفى ومعرفة الخدمات ومستوى النظافة في المكان سواء الغرفة والحمامات وأيضاً مكان المولود الحديث.

4- وضع عدة اختيارات:

في البداية عليكِ اختيار أكثر من مستشفى للاختيار بينهم عن طريق المقارنة في كل ما يخص الولادة سواء ” النظافة – الميزانية – التمريض – الراحة النفسية – القرب من المنزل “.

5- تحديد ميزانيتك:

تحتاج الولادة لمبلغ من المال، لذلك عليك من البداية تحديد ميزانيتك المالية ومعرفة حدود كل مستشفى بما يتناسب مع الميزانية دون تعديها تجنبًا لحدوث أية عثرات مالية، لذلك ابحثي حسب نطاق المبلغ المحدد.

6- التمريض:

الممرضات هن من سيمكثن عندك وقتًا طويلاً، لذا تعرفي على مستوى التمريض بالمستشفى والتمريض الليلي وطرق التواصل معهن ومن المسؤول المباشر معك هذا اليوم ومن المسؤول عن الطفل المولود.

7- طبيب خاص بالأطفال حديثي الولادة:

من المهم جداً التأكد من وجود طبيب متخصص بالأطفال حديثي الولادة للاطمئنان على صحة المولود عقب الولادة ومعرفة التطعيمات اللازمة.

8- غرفة حديثي الولادة:

افحصي مكان الأطفال المولودين حديثًا وتأكدي من توفر الإمكانيات على أعلى وأحدث مستوى وتوفرها لخدمة الطفل حديث الولادة، ومن ثم تأكدي من توفر سرير للطفل معك في الغرفة.

9- توفر الإمكانيات للحالات الطارئة والمفاجئة:

كثيرًا ما تظهر أعراض الولادة الطبيعية ويتم الذهاب للمستشفى على هذا الأساس، إلا أنه قد يحدث أمرًا ما يدفع الطبيب لإجراء ولادة قيصرية، لذا عليك التأكد من توفر الإمكانيات الحديثة وذات الكفاءة العالية للولادة المتعثرة أو الولادة القيصرية الغير مخطط لها.

10- الراحة النفسية:

أخيرًا يلعب العامل النفسي دورًا كبيرًا في كل هذه الأمور، لذلك اختاري المكان الأنسب والذي يشعرك بالراحة النفسية للولادة فيه، وأيضًا احرصي على معرفة خبرات الأصدقاء والأقارب ممن ولدن في المستشفيات التي قمتِ باختيارها لتسهيل المهمة عليكِ.

نصائح مهمة جدً تساعدك في الوصول للمستشفى الأنسب للولادة.