10 عصائر طبيعية مفيدة جدًا
10 عصائر طبيعية مفيدة جدًا />

10 عصائر طبيعية مفيدة جدًا

لا شك في أنك سمعت عن فوائد العصائر الطبيعية الجمة، لكنك لا تعرفين ما هي بالضبط، لذا سنقدم لك في هذا المقال 10عصائر طبيعية مليئة بالفوائد الصحية العظيمة، حاولي الحفاظ على شربها مع عائلتك للحفاظ على حياة صحية.

 

1-عصير البرتقال: يقي من الالتهابات

كشفت البحوث أن شرب كأس من عصير البرتقال له الأثر الكبير في الوقاية من الالتهابات التي يمكن أن تسببها وجبات الإفطار السريعة، مما يقلل من احتمالية إلحاق الضرر بالأوعية الدموية، وهذا التأثير الفعال ناجم عن المستويات العالية من الفلافونويد – أصباغ نباتية تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات- لذا حاولي شرب كأس من هذا العصير الصحي عند وجبة الإفطار.

2- عصير الليمونادا: يفتت حصى الكلى

تشير العديد من الدراسات إلى أن عصير الليمونادا يمكن أن يساعد في تفتيت حصى الكلى، وهي مشكلة مؤلمة في ازدياد، ويقول روجر سور (Roger L. Sur)، مدير جامعة كاليفورنيا، سان دييغو، مركز تفتيت حصى الكلى: “إذا كنت تعاني من مشكلة حصى الكلى، أوقف خطر تكرارها بنسبة تصل إلى 90 في المئة وذلك بشرب جرعة يومية من عصير الليمونادا عن طريق مزج أربعة أوقية من عصير الليمونادا مع لترين من الماء، ثم اشربه مباشرة أو محلى”.

3-عصير التفاح: يكافح السرطان

يحتوي عصير التفاح على الكيرسيتين وهو معروف كمكافح للسرطان ومضاد للالتهاب، كما ويقلل من مستوى الكولسترول وضغط الدم وسكر الدم، وأيضًا يقلل من مشاكل القلب، وهو جيد لمرضى المفاصل والروماتيزم بسبب احتوائه على البوتاسيوم، ونظرًا لاحتوائه على البكتين، فإنه يساعد على إزالة الأوساخ الموجودة في القناة الهضمية، وهو جيد للمشاكل المتعلقة بالأعصاب عندما يؤخذ مع الحليب والعسل، كذلك جيد للنساء الحوامل لأنه يساعد على تخفيف فقر الدم.

4-عصير العنب: يعزز وظيفة الدماغ

يعتبر عصير العنب مصدرًا جيدًا للأنثوسيانين، وهي مضادات أكسدة تعزز وظيفة الدماغ، حيث كشفت دراسة أن كبار السن الذين شربوا عصير العنب يوميًا لمدة 12 أسبوعًا شهدوا تحسنًا ملحوظًا في اختبارات الذاكرة.

5-عصير التوت البري: يحافظ على صحة الجهاز البولي

فقط 45 سعرة حرارية لكل كوب، يمكن أن يمنع عصير التوت البري التهابات المسالك البولية ويحسن صحة القلب والأوعية الدموية، وذلك بفضل مضادات الأكسدة القوية “الفلافونويد”، فقط تأكدي من أنك لا تشربين “كوكتيل عصير التوت البري” الذي يحتوي على السكر والسعرات الحرارية التي لا لزوم لها.

6- عصير البندورة: يقلل خطر السرطان

تحتوي البندورة على الليكوبين، الذي يمكن أن يقلل من خطر البروستاتا وأنواع أخرى من السرطان، فهي غنية بالفيتامينات والمعادن، وسوف تساعد الألياف الموجودة فيها على شعورك بالشبع لفترة أطول، تأكدي من اختيار العصير الذي يحتوي على البندورة بنسبة 100% ويحتوي على نسبة أقل من الصوديوم.

7-عصير البرقوق: يساعد في عملية الهضم

عصير البرقوق من العصائر الغنية بمضادات الأكسدة، والبوتاسيوم، والألياف، بالإضافة إلى احتوائه على ملين طبيعي يمكن أن يساعد في تنظيم الجهاز الهضمي.

8-عصير الرمان: يحتوي على مضادات أكسدة مكافحة للأمراض

يحتوي عصير الرمان على مضادات أكسدة بنسبة أعلى من الشاي الأخضر، وأيضًا يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ويمكن أن يقي من خطر الإصابة بمرض القلب.

9-عصير البطيخ: يقلل من وجع العضلات والالتهابات

يتكون هذا العصير من الماء بنسبة أكثر من 90٪، وهو واحد من أكثر الخيارات المرطبة التي يمكنك العثور عليها، ويحتوي على مضادات الأكسدة التي تقلل من الإصابة بأمراض القلب والسرطان وارتفاع ضغط الدم، أيضًا يساعد السيترولين الموجود فيه على تقليل وجع العضلات والالتهابات.

10-عصير المانجا: يطهر الدم

يعتبر عصير المانجا مصدرًا جيدًا للألياف لذلك يمكن إعطاؤه للمصابين بالإمساك، لكن لا ينصح لكبار السن لاحتوائه على نسبة مرتفعة من الألياف، ويساعد أيضًا على تطهير الدم، علاوة على ذلك، يمنع البكتيريا عديمة الرائحة.

استمتعي مع عائلتك بهذه الأنواع المختلفة من العصائر الطبيعية اللذيذة والمفيدة.  

ترجمة: الاء اسعيد