عصائر رمضان وفوائدها
عصائر رمضان وفوائدها />

عصائر رمضان وفوائدها

 

يمتاز شهر رمضان الكريم بالعديد من الروحانيات المميزة والمختلفة، ويشتمل على عادات وتقاليد مختلفة تميزه بشكل كبير عن بقية شهور السنة، فيجمع شمل العائلة ويقرب الناس من بعضهم البعض وينشر جو البهجة والسعادة للجميع، ويشتهر أيضاً بالعديد من المأكولات والمشروبات اللذيذة، وهنا سنقدم لك عصائر رمضان المشهورة.

تعرفي عليها وعلى فوائدها:

1-العرقسوس:

عصير العرقسوس يحبه الكثيرون وله مذاق مختلف ومميز، وله العديد من الفوائد الرائعة لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية مثل الحديد والبوتاسيوم والكالسيوم المهمة في علاج العديد من مشاكل المعدة وعسر الهضم وأمراض الصدر.

2-قمر الدين:

قمر الدين أو “عصير المشمش المجفف” من أحد العصائر المعرفة بمذاقها الرائع، ويعد أيضًا نوع حلوى مميز ورائع خاصة في شهر رمضان، ويحتوي على فيتامين A والحديد اللذان يساعدان في التخلص من العديد من الأمراض المختلفة مثل فقر الدم وضعف البصر بالإضافة لكونه مادة طبيعية لتقوية مناعة الجسم وحمايته من الأمراض المختلفة.

3-التمر الهندي:

التمر الهندي من العصائر ذات المذاق الرائع والمميز التي تحتوي على فوائد مختلفة وعناصر غذائية هامة مثل البوتاسيوم والألياف، وهو مفيد في علاج الصداع ومهدىء طبيعي للأعصاب وخافض طبيعي للحرارة ومضاد طبيعي ورائع للالتهابات.

4- عصير الدوم :

لعصير الدوم مذاق رائع ومميز، ويحتوي على العديد من الفوائد والعناصر المهمة مثل فيتامين A – B ، ومضادات الأكسدة، والعديد من الأحماض المهمة والمفيدة .

ويساعد مشروب الدوم في ضبط قياسات ضغط الدم، وخفض نسبة الكوليسترول بالجسم، والحماية من أمراض القلب وتصلب الشرايين، وتعزيز هرمون الذكورة.

5- عصير الخروب :

يعد عصير الخروب من أشهر أنواع العصائر المرتبطة بشهر رمضان، ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة للجسم مثل ” فيتامين B – الكالسيوم – المعادن و الأحماض “.

ويساعد على ضبط حركة الأمعاء، ويعالج الإسهال، ومضاد حيوي طبيعي يقضي على الطفيليات في الأمعاء، ويقضي على الحموضة، ويقوي الجهاز العصبي، وينشط الدورة الدموية، ومدر طبيعي للبول، ومدر للحليب للمرضعات.

كل هذه الفوائد المذهلة يمكنك الحصول عليها بمجرد تناول نوع من هذه العصائر المختلفة.

بقلم: علياء عثمان