سرطان الثدي والخوف الشديد من مواجهته
سرطان الثدي والخوف الشديد من مواجهته />

سرطان الثدي والخوف الشديد من مواجهته

أم تعاني من تخوف شديد من سرطان الثدي لكثرة ماتسمع وتقرأ عنه خاصة بعد إصابة عدد من المحيطين بها بهذا المرض ..

نصيحتي لها ..

عزيزتي حين نحلل المشكلة ونعرف سببها سيسهل حلها والتخلص منها للأبد … مشكلتك هي مشاعر القلق والخوف من الإصابة بسرطان الثدي وسبب المشاعر هو فكرة مخيفة انتِ  من أوجدها وآمن بها .  وهي أنك تتخيلين نفسك في المستقبل مصابة بهذا المرض وتبدئين برسم سناريو كامل يؤجج مشاعر الحزن والخوف من الموت والخوف على الأولاد. .. وكل هذا مجرد أفكار. . لكن العقل إذا كرر فكرة وآمن بها وتخيلها مرارا وتكرارا سينشئها في الواقع “فكل متوقع آت “… والتفكير والتخيل هو ظن بالله كيف سيجعل حياتي مستقبلا .  وكما يظن العبد بربه يجده  …. الآن العمل سيكون على التخلص من هذه الأفكار وابطالها …

بداية مامعنى سرطان الثدي من ناحية طبية

… هو خلايا غير طبيعية سريعة التكاثر والانتشار لايستطيع الجسم التخلص منها بسبب ضعف مناعته في مقامتها … لكن مثبت علميا ان الجسم كل يوم يكون 100 خلية سرطانية ويتخلص منها نظام المناعة بشكل طبيعي ..

عليك أن تؤمني بهذا القناعة وتستوعبيها جيدا لتتخلصي من فكرة جسمي ضعيف وسيهلكه السرطان لأن هذا وهم لو استمريت عليه سيضعف جسمك حقاً حيث أن الجسم مسخر للعقل وأفكاره. .. أن تؤمني بقوة جسمك هو إيمان بخالقه الذي خلقه في أحسن تقويم.. وأعطاه القدرة على التخلص من كل مايدمره إن هو آمن بهذه القدرة. .

الآن كل فكرة تخيفك وتصور ان جسمك ضعيف أمام السرطان استبدليها بأن جسمي قوي ولديه المناعة للتخلص من جميع الخلايا السرطانية إن تكونت. .
من ناحية بيولوجية فإن الطعام له دور كبير … حافظي على طعام صحي متوازن واجعلي الخضار والحبوب المكون الرئيسي لوجباتك وركزي أن تكون الخضار طازجة .. ابتعدي عن اللحوم قدر الإمكان وإن أحببت تناولها فبقدر قليل ويفضل السمك والطيور على اللحوم الحمراء..

ويفضل أن تقللي منتجات الألبان. ..
قومي بعملية فحص للثدي خامس يوم الدورة كل شهر خلال الاستحمام وفي حالة لاحظت ظهور درنات أو ألياف او تغيرات في الجلد قومي بزيارة أقرب مستشفى للفحص  ..
إن كان عمرك اكثر من 40 سنة فتوجهي لأقرب مستوصف لعمل صورة أشعة للثديين ثم بشكل دوري كل 3سنوات….
الآن يمكنك الاطمئنان والتركيز على قوة جسمك بدلا من الخوف والإحساس بضعفه ..
حافظي على مزاج مرتفع وافعلي مايسعدك واخرجي للتنزه إن عادت لك نوبات الخوف .. أو خذي حمام دافئ وصلي لله وقومي بنشاط تحبينه لجسدك كالرقص أو التدليك واشعري بنعمة الله وعظمة خلقه لهذا الجسد …

مع تحيات د.فاطمة أبو صفية