المولود الجديد ونصائح لتنظيم مصاريف استقباله
المولود الجديد ونصائح لتنظيم مصاريف استقباله />

المولود الجديد ونصائح لتنظيم مصاريف استقباله

هل أنتِ على وشك الولادة ؟

مبروك عزيزتي على هذه الهبة العظيمة من الله سبحانه وتعالى، الأمومة نعمة رائعة عليكِ الابتهاج بها والاستمتاع بكل لحظاتها ، بالتأكيد ستحتاجين لجهد و مشقة أكبر

من أيامك وحياتك المعتادة، كل شيء بالتعلم والتعود وستجتازين المرحلة بسلام، أما عن المصاريف فبالتأكيد ستحتاجين لتنظيم أموالك وميزانيتك أنتِ وزوجك

لذلك إليكِ هذه النصائح البسيطة لتساعدك :

1- ما هي ميزانيتكم ؟

أولاً عليكِ سيدتي التحدث مع زوجك والتعرف على مصادر دخلكم وفهم متطلبات حياتكم العادية والأشياء التي تنفقون فيها أموالكم .

2- تحديد أولويات النفقات :

لكل مرحلة أولويات ونفقات محددة، لذا ابدئي بتنظيم الميزانية عن طريق معرفة متطلباتكم الشهرية وتحديد الأولويات ومعرفة أن هذه المرحلة القادمة ستختلف قليلاً نظراً لزيادة فرد جميل للأسرة الصغيرة، وبالتأكيد سيحتاج لبند جديد من النفقات .

3- الولادة ومصاريفها :

بعد الاستقرار على المستشفى التي ستتم فيها الولادة ومعرفة مصاريفها، عليك الإدخار لعملية الولادة ومصاريف الولادة قبلها بفترة جيدة .

4- مصاريف المولود :

الطفل المولود حديثاً يجب أن يكون له بند واضح من الميزانية للإنفاق على متطلباته المختلفة من ” ملابس- حفاضات – زجاجات الحليب – الحليب – الأعشاب المتعارف عليها ” وغيرها من المصاريف الخاصة به .

5- التوفير والإدخار :

من الآن حان وقت التوفير ولو جزء محدد كل شهر وذلك بالبدء بالتغاضي عن شراء بعض الأشياء التي لا حاجة لها والتي قد تكون سبباً للتبذير فتوفير نقوده سيكون أفضل في هذه المرحلة منعاً للتعرض لأية أزمات اقتصادية، كما يمكن مثلاً الاستغناء عن بعض الماركات الباهظة بأشياء بديلة أكثر توفيراً وهكذا .

– كذلك عليكِ الإدخار دائماً والحفاظ على جزء من المال بعيداً عن يديك والمصاريف لأية ظروف طارئة قد تواجهكم .

6- أدوات المولود :

قد تحتاجين قبل الولادة لشراء أشياء واحتياجات خاصة بالمولود كالسرير – الملابس – وغيرها من الأشياء المهمة والأساسية ، قومي بذلك عزيزتي لكن بحدود المعقول ولا تضغطي نفسك وزوجك في شراء أشياء مبالغ فيها، أيضاً لا تقومي بشراء كل الأشياء مرة واحدة بل يمكنك تقسيمها على عدة مرات منعاً لحدوث أية تعجيزات في ميزانيتكم .

في النهاية أتم الله ولاتك عل خير وأسأل الله أن تكوني أنتِ والمولود في أتم صحة وسعادة ..