الرمان وفوائده المذهلة
الرمان وفوائده المذهلة />

الرمان من الفواكه المميزة ورائعة المذاق، وهو متواجد الآن في الأسواق كونه فاكهة شتوية، وله العديد من الفوائد المهمة لما يحتويه من عناصر غذائية لا حصر لها،

سنقوم بذكرها في هذه المقالة:

1-مضادات الأكسدة

يحتوي الرمان على كمية هائلة من مضادات الأكسدة، أكثر من أية أطعمة أخرى، ولها العديد من الفوائد الهائلة فهي تساعد على مكافحة العديد من الأمراض ومقاومة التجاعيد وعلامات التقدم بالعمر، ومن فوائدها أيضاً حماية الخلايا من التلف والحد من الالتهابات.

2- فيتامين C:

وتناوله يمد الجسم بحوالي 40 % من احتياجه اليومي من فيتامين C، وذلك لاحتوائه على كمية هائلة من الفيتامين المعروف بقدرته على حماية الجسم من الأمراض الفيروسية ونزلات البرد والانفلونزا، كذلك يعد فيتامين C مهماً لتقوية الجهاز المناعي للجسم بشكل عام.

3- مكافحة الأمراض السرطانية:

أثبتت العديد من الدراسات والأبحاث أن الرمان يحتوي على مواد مهمة تساعد في مقاومة الأمراض السرطانية، خاصة سرطان البروستاتا.

4- الحد من أمراض الذاكرة:

مضادات الأكسدة الموجودة بشكل كبير في الرمان من أهم الطرق للحد من الإصابة بأمراض ضعف الذاكرة والزهايمر.

5- تخفيف عسر الهضم:

يساعد الرمان كثيراً الأشخاص الذين يعانون من عسر الهضم، فهو فعال في تخفيف التهابات القناة الهضمية، وتحسين عملية الهضم بالإضافة للتخلص من التهابات الأمعاء والمعدة وكذلك القولون.

6- مضاد طبيعي وفعال للالتهاب:

يعد الرمان مضاداً قوياً وطبيعياً للالتهاب، وذلك يرجع لكمية مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها، حيث يساعد في التخلص من الالتهاب في جميع أعضاء الجسم.

7- منع التهابات المفاصل:

أصبح ألم المفاصل وأمراضه منتشراً بشكل كبير في عصرنا، وأثبتت الأبحاث أن الرمان يحتوي على مادة ” فلافونولس” التي لها دور كبير وفعال في منع التهاب المفاصل وهشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي وأنواع التهاب المفاصل المختلفة.

8- خفض ضغط الدم المرتفع:

يساعد تناول الرمان في خفض ضغط الدم المرتفع بطريقة طبيعية وبسيطة وتجنب أضرار الضغط العالي على المدى الطويل.

8 فوائد مميزة ومهمة جداً لصحة أفضل بفضل تناول الرمان، إذا كنتِ لا تفضلين تناوله، يمكن الاستفادة من هذه الفوائد عن طريق عصير الرمان، قدميه لأفراد عائلتك ليكون واقياً لهم من العديد من المشكلات الصحية.

بقلم: علياء عثمان